كيف تصبحي صديقتك المفضلة

 

“كيف تصبحي صديقتك المفضلة”

لقد كبرت وماما تقول هذا لي دائما. لكي أكون صريحة, كنت أظن أن هذا سيحتاج مجهود كبير.

كنت أعتقد أني لا احتاج أن أكون صديقتي المفضلة, لاني لدي العديد من الاصدقاء الى أن وصلت الى بداية العشرينات من عمري و كنت في وضع سيئ جدا عندها أدركت حقيقة علاقتي الهدامة مع نفسي. في هذه اللحظة التي كنت ارقد فيها في المستشفى أدركت اني أعامل نفسي كحثالة. كنت أتحدث لنفسي كأني شئ قذر علق في حذائي و لم يكن لدي أدنى فكرة عن كيفية حبي لنفسي.

أعتقد أن أهم شئ في التعرض لموقف سئ جدا في حياتك هو اليقظان.

وأنا راقدة في سرير المستشفى, كانت بداياتي مع حب نفسي.

كل ليلة لي قضيتها في المستشفى كنت استمع الى لاوس هاي على جهازي IPod الى أن استغرق في النوم. كنت ألعب بكروت الملائكة و كنت أقرأ الجرائد كل يوم. لأكون صريحة لم يكن لدي أي فكرة ما الذي أفعله و لكني كنت أشعر بأنه شئ جيد, كأنه لم يكن لدي أي إختيار الا أن اشعر بذلك.

أن تكوني صديقتك المفضلة هو امر سهل و بسيط جدا. اليك بعض النصائح:

اول شئ يجب عليك أن تفعليه هو أن تتحدثي الى نفسك بلطف. في اللحظة التي تبدأ الفتاة السيئة بداخلك تتحدث أمنعيها و غيري الطريقة التي تتحدثي بها الى نفسك وأسكتي فتاتك السيئة.

عندما تتحدث فتاتي السيئة الي أضع يدي على قلبي و أقول “أنا احبك يا عزيزتي كل شئ سيكون على ما يرام.” تحدثي الى نفسك كما تودي ان تتحدث اليك صديقتك المفضلة.

أسالي نفسك: هل انا كنت سأتحدث الى صديقتي المفضلة بهذه الطريقة؟ إذا كانت الأجابة لا, فتوقفي عن فعل ذلك لنفسك.

وأهم شئ يجب عليك ان تتذكريه لكي تنمي علاقتك مع نفسك هو ان تكوني لطيفة مع نفسك وأن ينبع هذا من الحب. سامحي نفسك على رفضك لها. غوصي في قلبك و أخرجي من عقلك.

هل تعاملي نفسك على انها صديقتك المضلة؟!

ميليسا أمبروسني

About the Author | Kelly McNelis, LLC

Women’s advocate and bestselling author of Your Messy Brilliance.

Leave a Reply

0 comments to "كيف تصبحي صديقتك المفضلة"